اتحاد الكرة يرد على دعوة المكسيك

رد اتحاد الكرة العراقي، على دعوة نظيره المكسيكي لإقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين.

وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار في حديث تابعته الغدير :”فيما يخص دعوة المنتخب المكسيكي للقاء العراق وديا لم يحدد القرار من قبلنا بعد”.

وأضاف “حتى الآن المنتخب الوطني من دون مدرب وخوض اي مباراة يحتاج الى استعدادات، وننتظر إكتمال جميع الاستعدادات الخاصة بالمنتخب قبل الموافقة على خوض أي مباراة”.

وكان المنتخب المكسيكي، أبدى رغبته بمواجهة نظيره العراقي في مباراة ودية، ضمن استعدادات منتخب “التريكولور” للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وقالت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي أول أمس الأربعاء: “الاتحاد المكسيكي فاتح نظيره العراقي، لإقامة مباراة دولية ودية تقام قبل انطلاق مونديال قطر”.
وأضافت: “الجانب المكسيكي فضل أن تقام المباراة في إسبانيا أثناء معسكره التدريبي وتحديدا في التاسع من نوفمبر/تشرين ثان المقبل، متحملا كافة مصاريف الإقامة في مدريد”.

ونوهت المصادر إلى أن اختيار المكسيك للعراق، نظرا لتقارب طريقة وأداء أسود الرافدين مع المنتخب السعودي الذي وقع بذات المجموعة المونديالية مع المكسيك إلى جانب الأرجنتين وبولندا”.

وفشل المنتخب العراقي في بلوغ المونديال، ويحاول اتحاد الكرة إعادة هيكلته بعد إتمام التعاقد مع المدرب الجديد الذي تم تأجيل تسميته، بسبب الضائقة المالية التي يعانيها.

يذكر أن العراق واجه المكسيك على صعيد المنتخب الأول في مباراة واحدة أقيمت في مونديال المكسيك عام 1986، وانتهى اللقاء لصالح أهل الدار بنتيجة (1-0). انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

إنطلاق مراسم عزاء بني أسد في كربلاء في ذكرى دفن الأجساد الطاهرة

أنطلقت اليوم الجمعة الثالث عشر من محرم المحرام مراسم عزاء بني أسد عند مرقد الإمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.