ديالى تدعو الحكومة المركزية الى وقف قرار أضر بثروتها الحيوانية

دعا الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في محافظة ديالى مجلس الوزراء الى ايقاف قرار تسبب في زيادة وتيرة بيع الثروة الحيوانية داخل المحافظة.

وقال رئيس الاتحاد رعد التميمي في تصريح صحفي ان وضع الثروة الحيوانية في ديالى دخل مرحلة حرجة للغاية من خلال التقييم الميداني الذي قام به الاتحاد بعد ارتفاع غير مسبوق في وتيرة بيع الماشية والاغنام بسبب الجفاف من جهة ونقص كبير في مادة الاعلاف وارتفاع اسعارها بنسبة تصل الى 70 % قياسا بالفترة ذاتها قبل عام من الان.

واضاف التميمي أن الاتحاد خاطب مجلس الوزراء لتجميد قرار وزارة الزراعة القاضي بإلغاء استيراد الاعلاف من خارج البلاد والذي تسبب في ارتفاع كبير في اسعار الاعلاف بسبب عدم القدرة على تامين احتياجات الثروة الحيوانية التي ارتفعت وتيرة بيعها بنسبة 40 %خلال الاشهر الاخيرة في محاولة من قبل الاهالي لتفادي هلاكها او ضمان عدم الخسارة المضاعفة خاصة مع ازمة الجفاف الحادة.

واشار رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية في ديالى الى ان اعادة استيراد الاعلاف وضمان طرحها بأسعار مدعومة للمربيين خطوة في الاتجاه الصحيح لإنقاذ مصادر رزق عشرات الالاف من الاسر التي تعتمد بشكل مباشر على تربية الماشية والاغنام وتسويق منتوجاتها للأسواق سواء في ديالى وغيرها من المحافظات.

انتهى

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *