لجنة التربية: إنهاء العام الدراسي سيكون بعد امتحانات نصف السنة

توقعت لجنة التربية النيابية، اليوم الاحد، انهاء العام الدراسي الحالي بعد اجراء امتحانات نصف السنة، مؤكدة امكانية اجرائها خلال ايام الحظر الجزئي.

 

وقال عضو اللجنة، عباس شعيل الزاملي، في حديث لصحيفة ”الصباح” شبه الرسمية: إن “اللجنة أوصت بإجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول خلال ايام الحظر الجزئي”، مبينةً ان “التوصية جاءت لضرورة اجراء تلك الامتحانات ومن الممكن أن تستند إليها الوزارة في المستقبل لعدم معرفة ما الذي يمكن أن تكون عليه الجائحة خلال المرحلة المقبلة”.

 

واضاف ان “اجراء الامتحانات في اقرب وقت امر مهم جدا، لوجود سلبيات كثيرة نتيجة ابتعاد التلاميذ والطلبة عن مقاعد التعليم، وعدم جدية الالكتروني منه”، مشيراً الى ان “وزارة الصحة يجب ان تتخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لاجراء الامتحانات في اقرب وقت ممكن حفاظاً على حياة الطلبة والملاكات التعليمية والتدريسية”.

 

وبين الزاملي، أن “درجة امتحانات نصف السنة للمراحل المنتهية والخارجيين مهمة لذا يجب ان تكون هناك رؤية لموضوع اجرائها، وتهيئة الاجواء اللازمة لذلك”.

 

وبشأن انتهاء العام الدراسي اكد، ان “اللجنة طالبت باجراء امتحانات نصف السنة لما لها من اهمية في تثبيت درجات الطلبة”، مبيناً ان “العام الدراسي لم يتبق منه سوى شهرين فقط بحسب الاعوام الاعتيادية، لذلك فإن اجراء الامتحانات غاية في الاهمية بصفته الركيزة الاساسية لاحتساب درجات الطلاب للعام الدراسي بشكل عام”.

 

انتهى..م1

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات: هذه هي أسباب عدم تمديد فترة تحديث سجل الناخبين

نص البيان تتابع مفوضية الانتخابات جميع ردود الأفعال السياسية والشعبية المرتبطة بحدث الانتخابات المرتقب، ومنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *