الخزعلي يقدم ثلاثة مقترحات لمجلس النواب لتضمينها في الموازنة قبل التصويت عليها

قدّم الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، ثلاثة مقترحات الى مجلس النواب لتضمينها في الموازنة قبل التصويت عليها.

وقال الخزعلي في تدوينة، اطلع عليه موقع “الغدير”، الى “الإخوة أعضاء مجلس النواب المحترمون.. نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا، وللمسؤولية القانونية والأخلاقية، علينا جميعا السعي الجاد في تخفيف معاناة أبناء شعبنا الكريم لذا نقترح عليكم المقترحات التالية لتضمينها في الموازنة قبل إقرارها:

1- زيادة وتثبيت مفردات واضحة وصريحة للبطاقة التموينية في الموازنة، ورصد المبالغ الكافية لضمان استمرار وصولها إلى المواطنين، ووضع حد للاستهانة بمفرداتها التي من شأنها التخفيف من معاناة شرائح كثيرة بحاجة ماسة إليها.

2-رفع سعر شراء المحاصيل الزراعية من الحبوب (الحنطة، الشعير، الرز )، ودعم شريحة الفلاحين والقطاع الزراعي، مما يسهم في توفير فرص العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذه المحاصيل الاستراتيجية.

3- تخفيض قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي لما يسببه من ارتفاع في أسعار المواد الاستهلاكية؛ مما شكل عبئا ثقيلا على عاتق المواطن العراقي، وتعويض الفرق الذي يحصل في الموازنة من خلال زيادة سعر النفط زيادة واقعية ومدروسة يلاحظ فيها ارتفاع سعر النفط حاليا والتوقعات الإيجابية بارتفاعه أكثر في الفترة القادمة حسب توقعات منظمة أوبك.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء

حدد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الجمعة، موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *