وزير النفط: نخطط للانتقال تدريجياً إلى استخدام الوقود النظيف

اكد وزير النفط، الخيمس، التزام العراق  بمعايير ومحددات حماية البيئة المحلية والعالمية، والعمل على تنمية وزيادة الانتاج من الطاقة النظيفة.

وقال وزير النفط احسان عبدالجبار، خلال مشاركته الافتراضية في مؤتمر برلين للمناخ عبر المنصة الالكترونية، إن “خطط الحكومة والوزارة تهدف الى الانتقال تدريجياً الى  استخدام الوقود النظيف ومنها الغاز والطاقة الشمسية والرياح وغيرها من خلال زيادة مساحة العمل والانتاج والاستثمار في هذه القطاعات المهمة”.

 وأشار وزير النفط إلى “العمل على تقليل نسبة  استخدام الوقود الهايدرو كاروني والمحروقات، حفاظاً على البيئة المحلية”، مؤكداً أن “خطط الحكومة تهدف للوصول إلى انتاج  (10 كيكاواط ) من مشاريع انتاج الطاقة الشمسية، فضلاً عن ايقاف حرق الغاز المصاحب للعمليات النفطية بفضل التعاقدات الاخيرة مع الشركات العالمية الرصينة لاستثمار الغاز في محافظات البصرة وميسان وذي قار”.

وعبر اسماعيل عن أمله في “التوصل خلال الفترة القليلة المقبلة الى اتفاقات وابرام عقود مع شركات عالمية لاستثمار الغاز الحر في محافظات الانبار وديالى”.

ولفت إلى أن “الوزارة تعمل على تعزيز العلاقة مع منظمات ومراكز ومعاهد الطاقة في العالم ، والعمل على توفير البيئة الآمنة لعمل الشركات العالمية وزيادة الفرص الاستثمارية”.

م3

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *