الكهرباء تكشف عن خطط قصيرة وطويلة الأمد لزيادة إنتاج الطاقة

طالبت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، بإطلاق موازنات طارئة لإدامة قطاع الطاقة، وفيما كشفت عن خطط قصيرة وطويلة الأمد لزيادة الإنتاج، حددت سبباً يسمح باستمرار استهداف أبراج الطاقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، للقناة الرسمية تابعته، “الغدير”، إن “تراجع ساعات التجهيز يعود لـ 3 أسباب هي زيادة الطلب وعدم التزام المحافظات بالحصص المقررة، فضلا عن أن الهجمة التي استهدفت أبراج الطاقة أدت الى تراجع ساعات تجهيز الكهرباء”.

وإشار إلى أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بتشكيل خلية ازمة ما بين وزارة الكهرباء والقطاعات الأمنية والعسكرية والجهد الاستخباري للحد من الهجمات على ابراج الطاقة وخطوط النقل”.

وأضاف: “بالرغم من الجهود المبذولة الا أن البنى التحتية للكهرباء مازالت تتعرض الى التفجير والتخريب”، مرجعا السبب الى أن “بعض خطوط النقل تكون بمساحات فارغة ومنتشرة في مقاطع ساخنة ومناطق جغرافية وعرة مما يسهل استهدافها من قبل الإرهاب”.

وتابع، أن “الوزارة أعلنت عن خطط قصيرة وطويلة الأمد، تهدف الى زيادة الإنتاج من 3 الاف الى 5 الاف ميكا واط، فضلا عن فك اختناقات شبكة النقل وتدعيم محطات التوزيع وتنظيم مشاريع الجباية الالكترونية”، لافتا الى “الوزارة لم تتسلم حتى الان اي مبلغ من الموازنة المقرة مما يعيق انجاز المشاريع التي تواكب الطلب على الطاقة مما يؤدي الى تقديم خدمة منقوصة”.

وأوضح، أن “نقص امدادات الغاز وعدم إقرار الموازنة لإنجاز بعض المتطلبات لتطوير شبكات التوزيع ايضا من الاسباب التي إدت الى تراجع ساعات تجهيز الطاقة”، داعيا الى “اطلاق موازنات طارئة لإدامة قطاع الطاقة”.

انتهى م4

شاهد أيضاً

العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، اليوم الجمعة، أن العراق يحتفظ بحقه الكامل في الرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *