شرطة بغداد توقف مفرزة اعتدت ’بوحشية’ على أحد المواطنين

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، اتخاذ الإجراءات القانونية بحق افراد مفرزة انتشر مقطع فيديو لهم وهم يعتدون على مواطن بالضرب.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “العدير”، نسخة منه، (20 نيسان 2021)، إنه، “فور ورود معلومة بوجود تجاوز على مواطن من قبل مفرزة تابعة لاحد افواج الطوارىء التابعة لقيادة شرطة بغداد وقبل انتشار مقطع الفيديو وفي تمام الساعة التاسعة صباحا وجه السيد قائد شرطة بغداد بايداع المفرزة التوقيف فورا على ذمة المجلس التحقيقي مع وجود تجاوز واعتداء من قبل المواطن على احد المرابطات والهروب منهم  ولكن هذا لا يبرر التجاوز الذي حصل وفي تمام الساعة الحادية عشر انتشر مقطع فديو لهذه الحادثة”.

وأكدت قيادة شرطة بغداد أن “هذا التصرف الفردي لا يحسب على قيادة طالما كانت عونا وسندا للمواطن البغدادي وان اي تصرف غير مسؤول يصدر من اي منتسب غير مقبول ويواجه بحزم وان القيادة تلتزم باحترام حقوق الانسان وتلتزم حرفيا بتوجيهات وزير الداخلية و وكيل الوزارة لشؤون الشرطة المحترم في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق اي تصرف من شأنه ان يزعزع علاقة المواطن بأجهزة الامن مع ان الاجراء الحازم الذي اتخذته القيادة كان قبل انتشار مقطع الفديو بساعتين”. انتهى م3

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يقيم مؤتمره الاول لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة يوم السبت المقبل

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاول لدعم ومساندة مقاومة الشعب الفلسطيني الذي يقيمه تحالف الفتح اجتماعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *