(FILES) In this file photo taken on December 08, 2020, Senate Majority Leader Mitch McConnell, Republican from Kentucky, speaks to the media after the Republican's weekly senate luncheon in the US Capitol in Washington, DC. - McConnell congratulated President-elect Joe Biden on December 15, 2020, dealing a blow to any lingering hopes Donald Trump may have had of reversing his election defeat. "The Electoral College has spoken," the powerful senator from Kentucky said in a speech on the Senate floor. "So today I want to congratulate president-elect Joe Biden." (Photo by KEVIN DIETSCH / POOL / AFP)

زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي يعلن تركيزه لإيقاف جو بايدن

قال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، إنه يركز “بنسبة 100 في المائة على إيقاف” إدارة الرئيس جو بايدن.
وخلال حوار مع الصحافيين في ولاية كنتاكي مسقط رأسه، سئل ماكونيل عن الخلاف على زعامة الحزب الجمهوري في مجلس النواب الذي وصل إلى نقطة الغليان هذا الأسبوع بعد أن دحضت النائبة الجمهورية ليز تشيني، مرة أخرى ادعاء الرئيس السابق دونالد ترامب بأن “انتخابات 2020 مسروقة”، وعما إذا كان يشعر بالقلق إزاء وضع الحزب.

ورد ماكونيل قائلا: “تركيزنا ينصب 100% لوقف هذه الإدارة الجديدة”، مشيرا إلى أن “ما لدينا في مجلس الشيوخ الأمريكي هو الوحدة الكاملة من سوزان كولينز إلى تيد كروز في معارضة ما تحاول إدارة بايدن الجديدة أن تفعله بهذا البلد”.

وأضاف: “نحن نواجه تحديات شديدة من إدارة جديدة وأغلبية ضئيلة من الديمقراطيين في مجلس النواب ونصف مجلس الشيوخ يريد تحويل أمريكا إلى دولة اشتراكية”.

وجاءت تصريحات ماكونيل بعد أن قدم ترامب دعمه العلني للنائبة إليز ستيفانيك لتحل محل تشيني كرئيسة لمؤتمر الجمهوريين في مجلس النواب.

انتهى م2

شاهد أيضاً

نقص طواقم الطيران يؤدي الى إلغاء مئات الرحلات الجوية في الولايات المتحدة

أعلن في الولايات المتحدة الامريكية الغاء مئات الرحلات الجوية بسبب نقص الطواقم. وذكرت مصادر مطلعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.