روسيا تعلّق عمل بعثة الناتو العسكرية للاتصال في موسكو

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن بلاده ستعلّق عمل مكتبها لدى الناتو اعتباراً من 1 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، قال لافروف إن بلاده “قامت رداًعلى تصرفات الناتو، بتعليق عمل بعثتها الدائمة في الناتو، بما في ذلك عمل الممثل العسكري الرئيسي، ربما اعتباراً من 1 تشرين الثاني/نوفمبر، أو ربما يستغرق الأمر بضعة أيام أخرى”.

وأعلن لافروف “إنهاء أنشطة المكتب الإعلامي لحلف الناتو في موسكو، والذي تم إنشاؤه في سفارة مملكة بلجيكا”.

وتابع لافروف: “إذا كان لدى أعضاء الناتو أي مسائل عاجلة، فيمكنهم الاتصال بسفيرنا في بلجيكا الذي يقوم بتسيير العلاقات الثنائية بين روسيا ومملكة بلجيكا بشأن هذه القضايا”.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن موسكو أخبرت وكيلة وزارة الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، بأن نشر البنية التحتية العسكرية للولايات المتحدة وحلف الناتو في آسيا الوسطى غير مقبول مطلقا بالنسبة لروسيا.

وقبل أيام، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنّ “سعي حلف الناتو لإعادة نشر قوّاته في مناطق أخرى من المنطقة هو محاولة لتسخين الوضع في آسيا”.

يُشار إلى أنّ العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) تشهد خلال الآونة الأخيرة توتراً بسبب تعزيز وجود الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

وفي تموز/يوليو الماضي، حذرت موسكو واشنطن من نشر قواتها المنسحبة من أفغانستان في “جمهوريات آسيا الوسطى الحليفة لروسيا”. انتهى م4

المصدر/ وكالات 

 

شاهد أيضاً

لليوم الثالث.. انتفاضة طلاب الجامعات الامريكية ضد الابادة في غزة

تشهد الجامعات الأميركية لليوم الثالث على التوالي احتجاجات واسعة منددة بالعدوان على قطاع غزة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *