منسق لجنة دعم الصحفيين في العراق يدين “الاعتداء” الجماعي على وسائل الاعلام

أدان منسق لجنة الصحفيين في العراق، الأستاذ صلاح الزبيدي، الاستهداف الذي تعرض له يوم أمس الجمعة، (5/تشرين الثاني/2021)، الكوادر الإعلامية في ساحة التظاهرات في العاصمة بغداد، مما أدى الى احتراق بعض المعدات الصحفية.

وقال منسق اللجنة في بيان، اليوم السبت (6/تشرين الثاني/ 2021)، “إننا ندين وبشدة محاولة الاستهداف التي تعرض لها بعض الزملاء وكذلك بعض المؤسسات الإعلامية ومصادرة المعدات الصحفية أثناء تغطية احداث التظاهرات امام بوابات المنطقة الخضراء”.

وطالب “بتحقيقات عاجلة وشفافة لإنزال العقوبات بحق المعتدين عملاً بمبدأ إنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين”.

وتابع، ان “الاعتداء الجماعي على وسائل الإعلام تهديد لحياة الصحفيين، و لازالت مهمة الإعلاميين تصطدم بالموافقات القانونية والأمنية من اجل إنجاز أعمالهم الصحفية”.

واكد اننا ” سنتابع ملف الاعتداءات على الصحفيين وننقله عبر المحافل الدولية”.

واختتم البيان ان “لجنة دعم الصحفيين تعرب عن قلقها لارتفاع وتيرة الاعتداءات على الصحفيين والإعلاميين، وتجدد تذكيرها بضرورة تأمين الحماية للصحفيين والإعلاميين، واحترام حقهم في ممارسة عملهم الصحفي والحصول على المعلومات من مصادرها وتغطية الأحداث والوقائع خصوصاً في المراحل الحساسة التي تمر بها البلاد، حفاظاً على حقهم المقدس في حرية النشر وحرية الرأي والتعبير من جهة، وحق المواطنين بمتابعة الأحداث من مصادرها”. انتهى م4

 

 

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *