“حركة النجباء” تلوح بالتصدي العسكري للقوات الامريكية في حال لم تغادر البلاد

لوحت حركة النجباء، السبت 27 تشرين الثاني 2021، بخيار التصدي العسكري ان لم تغادر القوات الامريكية من الأراضي العراقية.

وقال معاون الأمين العام للحركة، نصر الشمري خلال لقاء متلفز تابعته “الغدير”: نستغرب قبول الحكومة بقاء هذه القوات على أراضيها بعد اعلان الانتصار على داعش.

وأضاف: هنالك استحقاق قامت به الحكومة العراقية وبتوقيت للخروج ونحن نتفق به والان علينا جميعا تنفيذ هذا القرار، وسنلتزم بخروج القوات الأجنبية في العراق، ملوحاً سنلجأ الى خيار التصدي العسكرية ان لم يغادر الامريكان البلاد.

وتابع: القوات الامريكية المتواجدة على ارض البلاد هي قوات قتالية وكان الجميع في الحكومات المتعاقبة تصر على انهم مستشارين والجيد في هذه الحكومة الاعتراف بانها قتالية.

ووصف وجود 2000 مستشار امريكي في العراق بـ غير المنطقي، موضحاً محورنا عراقي بحت والغالبية العظمى من الكتل السياسية ترفض بقاء القوات الاميكية في العراق والبرلمان صوت بالاغلبية على اخراج القوات الاجنبية.

ووصلت الحكومة العراقية، الى قناعة بعدم وجود حاجة إلى القوات القتالية العسكرية الأميركية، لكنها بحاجة إلى تطوير الوضع العسكري، والتدريب، والحاجة الماسة إلى التعاون في مجال الاستخبارات العسكرية والقوة الجوية.

ولا يزال هناك حوالي 3500 جندي أجنبي على الأراضي العراقية، بينهم 2500 أميركي.

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، قد قال في وقت سابق، أن القوات المكلفة بمهام قتالية باشرت بالانسحاب وهناك جهد مستمر من أجل استكمال عملية الانسحاب إلى تأريخ 31 كانون الأول 2021.

واضاف أن انسحاب القوات الأميركية من العراق جارٍ على قدم وساق بعد مخرجات الحوار الاستراتيجي واللجان الفنية التي عملت مع الجانب الأميركي. انتهى م4

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *