رئيس مجلس النواب يصدر توجيهاً يخص فتح مقبرة الخسفة

أصدرت رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، توجيهاً يخص فتح مقبرة الخسفة.

وذكر بيان للجنة تلقته “الغدير”، ان “رئيس مجلس النواب, محمد الحلبوسي، حضر اجتماعاً أقامته لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين مع دائرة حماية شؤون المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء حول خطة عمل لفتح مقبرة (الخـسفة) في محافظة نينوى، بمشاركة الجهات المعنية المتمثلة بوزارة الداخلية، ووزارة الدفاع – مديرية الهندسة العسكرية، ووزارة الصحة، ومجلس القضاء الأعلى، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، واللجنة الدولية لشؤون المفقودين، والمفوضية العليا لحقوق الإنسان، وفريق التحقيق الدولي لجرائم داعش”.

وأضاف ان “الاجتماع جرى خلاله تقديم شرح مفصل من الجهات المعنية حول الجوانب اللوجستية والفنية، والخطوات التي يمكن من خلالها البدء عمليا بفتح المقبرة، وأهم المعوقات التي تقف أمام عملها بهذا الملف”.

ووجَّه الحلبوسي، وفقاً للبيان، الجهات ذات العلاقة “بتقديم طلباتها واحتياجاتها خلال أسبوع، ليتم بعد ذلك المباشرة الفعلية بفتح هذه المقبرة الكبيرة”.

وأشار البيان الى ان “لجنة الشهداء والضحايا ستكون مسؤولةً عن المتابعة والرقابة على هذا الملف والتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية والدولية المعنية بهذا الملف الإنساني الكبير؛ احتراماً لدماء الشهداء، ولوضع حدٍّ لمعاناة ذويهم”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء في ديالى

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، الإطاحة بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء ويهددوهم بالخطف في ديالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *