كربلاء المقدسة.. لا قطوعات لغاية الآن وتنسيق عال مع جميع الجهات الأمنية

أكدت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، اليوم الإثنين، أن الوضع الأمني جيد جداً في المحافظة، ولا توجد أي قطوعات لغاية الآن. 

أكد قائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي في تصريح تابعته ( الغدير ) “استنفار جميع القوات الأمنية لتنفيذ الخطة الخاصة بزيارة بزيارة أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام- بمشاركة الصنوف كافة ضمن قاطع المسؤولية.

وأضاف الهاشمي أنه “حتى الآن لا توجد أي قطوعات ضمن الخطة التي وضعتها قيادة عمليات كربلاء وتم تنفيذ الخطة بدقة وتنسيق عال مع جميع الجهات الأمنية”.

وتابع أن “القطاعات التي اشتركت في الخطة الأمنية هي القطاعات الأرضية وكذلك طيران الجيش والقوات الجوية وقطاعات الحشد في محافظة كربلاء”.

وأكمل أن “الخطة ستكون مختلفة اختلافا جذريا عن السنوات الماضية لان أعداد الزوار هذه السنة تجاوز الملايين وأكثر من السنوات الماضية”.

وأشار إلى أن “والوضع جيد جدا الآن في كربلاء ومؤمن والقطاعات موجودة في كل قواطع المسؤولية من شمال بابل إلى النخيب وإلى عرعر”. مؤكدا على وجود التنسيق العال مع الحكومة المركزية وكذلك وزارة الداخلية ووزارة الدفاع “.

من جانبه، أعلن مدير شؤون الداخلية والأمن في محافظة كربلاء المقدسة العميد الحقوقي خضير الصافي إعداد خطة أمنية متكاملة استعداد لزيارة أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام-.

وقال الصافي إنه “استعدادا لزيارة الأربعينية وتزامنا مع خطة مديرية شرطة محافظة كربلاء أعد قسم شؤون الداخلية في المحافظة كربلاء خطة متكاملة على كافة محاور ومداخل محافظة كربلاء ابتداء من السيطرات الخارجية وانتهاء بالأطواق الأمنية”.

وأضاف أنه “ضمن الاستعدادات الأمنية الخاصة بالزيارة تم أخذ تعهد خطي من أصحاب ومسئولي المواكب وكذلك نشر الوعي الأمني بمساعدة القوات الأمنية بالإبلاغ عن أي حالة تجذب الشك ضمن قواطع المسؤولية أو بالقرب من مواكبهم والاتصال على الخطوط الساخنة الموجودة التي تم تزويدهم بها الخاص بشؤون داخلية 477 وكذلك الخط 104 التابع لمديرية شرطة محافظة كربلاء”.

وتابع أنه “تم نشر مفارز من الإسعاف الفوري والطبابة العسكرية وتم تعزيز أربعين مفرزة بامرية الضباط ونشرهم على كافة المفارز والمحاور لغرض متابعة أداء الضباط والمنتسبين”. انتهى .. ت/ 6

 

شاهد أيضاً

مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء

حدد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الجمعة، موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *