على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة . . لقاءات ثنائية لرئيس الوفد العراق المشارك.

يعقد رئيس وفد العراق المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مصطفى الكاظمي على هامش أعمالها عدداً من اللقاءات الثنائية.

ومن بين تلك اللقاءات ، التقى الكاظمي مساء الثلاثاء الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وبحث معه العلاقات الثنائية بين العراق وإيران وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين ، كما ناقش الجانبان ، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء ، أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك

البيان ذكر أن الكاظمي ورئيسي تطرقا إلى دور العراق البارز في تحقيق أمن المنطقة واستقرارها عبر حل الخلافات بين الدول بالاعتماد على سياسة الحوار والتهدئة وتقريب وجهات النظر وصولاً إلى تحقيق الحلول السلمية في المنطقة ، وأكد الجانبان على أهمية استمرار التعاون الثنائي بين البلدين الجارين في مختلف المجالات.

وفي لقاء آخر ، بحث رئيس مجلس الوزراء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط تطورات المشهد على الساحة العراقية.

بيان آخر لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن الكاظمي استعرض خلال لقائه الغيط الجهود التي قامت بها الحكومة العراقية في تبني الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية الذي يمهّد للخروج من الأزمة السياسية الحالية ويساعد في حفظ السلم الأهلي وترسيخ الاستقرار في العراق.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.