وزير الداخلية يترأس اجتماعاً لبحث خطة تأمين زيارة الرسول (ص) في ذكرى وفاته

ترأس وزير الداخلية عثمان الغانمي ومحافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لبحث خطة تأمين زيارة ذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص).

وقال بيان لمحافظة النجف الأشرف تلقته و(الغدير)، إن “المحافظ ماجد الوائلي (رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة) ووزير الداخلية عثمان الغانمي عقدا صباح اليوم مؤتمراً أمنياً في مقر قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف بحضور النائب الاول للمحافظ ونائب قائد العمليات المشتركة ومعاون رئيس أركان الجيش وقائد شرطة المحافظة وقادة شرطة محافظات (كربلاء والديوانية وبابل) ومعاون قائد فرقة الإمام علي (عليه السلام) ومجموعة من ضباط وزارتي الدفاع والداخلية ومديري الأجهزة الأمنية في المحافظة للاطلاع على الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) ومتابعة كافة الإجراءات الأمنية بالمحافظة”.

وأوضح الوائلي وفقا للبيان أن “هناك جهوداً كبيرة ومشتركة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين”، مؤكداً “إعداد خطة خدمية تتوافق مع الخطة الأمنية بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة”.

وأشار إلى أن “العمل يجري بالتعاون والتنسيق المشترك بين كافة الدوائر والعتبة العلوية المقدسة، إضافة إلى جهد المواكب الحسينية وأهالي النجف”، مبيناً أن “هناك آليات عمل مكثفة على مستوى القطعات والفعاليات والعمليات الأمنية في عموم المحافظة”.

من جانبه أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي أن زيارته لمحافظة النجف الاشرف تهدف للاطلاع على الخطط الموضوعة لتأمين الحماية لزوار النجف خلال ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص)”.

وأضاف البيان، أن “قائد الشرطة قدم ايجازاً عن الخطة الأمنية مؤكداً أن القطعات لديها خبرة كبيرة في هذا الجانب”، مشددا على “ضرورة قيام جميع القوات الأمنية والقطعات الساندة بتنفيذ الخطة بالشكل الصحيح لتأمين الزيارة”.

شاهد أيضاً

روسيا: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سورية ولبنان تؤجج الوضع في المنطقة

أكدت روسيا رفضها الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تهدد دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.