الحكومة اليمنية تجدد موقفها الثابت بفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة من دون عوائق

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام موقف حكومة بلاده الثابت بفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة من دون عوائق.

وقال عبد السلام في تغريدة له في “تويتر” ما نصه “أكدنا للممثل الأممي موقفنا الثابت بفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة من دون عوائق وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين” ، مضيفا “أكدنا للممثل الأممي أنه لا جدية ولا مصداقية لأي حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الإنسانية الملحة التي تمثل مطلباً لكل اليمنيين”.

وفي بداية الشهر الحالي ، كشف وكيل هيئة الطيران المدني اليمنية بصنعاء ، رائد جبل ، تلقي الهيئة منذ بداية الهدنة طلبات من شركات طيران عربية وأجنبية لاستئناف تشغيل رحلاتها من وإلى مطار صنعاء، لكن الحصار أعاق وصول تلك الشركات.

يُذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في آب الماضي ، نقلاً عن مبعوثها إلى اليمن ، هانس غروندبرغ أنّ الأطراف المتحاربة وافقت على تمديد الهدنة شهرين إضافيَّين ، وفقاً للشروط نفسها.

وتتضمّن بنود الهدنة السارية في اليمن منذ الـ2 من نيسان الماضي والتي جرى تمديدها أيضاً في الـ 2 من حزيران إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده ، وتيسير دخول سفنٍ تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن.

كذلك، تتضمن الهدنة السماح برحلتين جويتين من مطار صنعاء الدولي وإليه أسبوعياً وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات، لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الشيخ قاسم: الحل في فلسطين يكمن في المقاومة المسلحة

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الحل في فلسطين بالمقاومة المسلحة، ولا حل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *