التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال الشيخ خالد الملا في البصرة

كشف رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، اليوم الخميس، تفاصيل محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم أمس حلال إقامته في احدى فنادق محافظة البصرة، فيما أكد استهدافه بشكل مقصود.

وقال الملا في تصريح، تابعته “الغدير”إنه ” بعد دخولي الفندق بـ 4 دقائق فتحت النيران نحوي ودمر ما بغرفتي”، مبينا ان “قائد الشرطة قال لي إنّهم يتابعون الحادثة منذ يومين وأنّ إدارة الفندق هي المستهدفة ولستُ أنا”وتساءل “إذا كان الخطر موجوداً على الفندق قبل يومين فلماذا يستقبلون فيه زواراً”.

وتابع، ” مُحافظ البصرة لم يتواصل معنا وأرسل من ينقلنا إلى مكان آخر”، أبدى الملا استغرابه قائلا ” لماذا لم يصدر بيان رسمي لحد الآن من قيادة الشرطة؟”

واضاف، ” كيف يعرف قائد الشرطة بعد ربع ساعة من الحادثة أن الاستهداف هو للفندق وليس لي ولماذا استهداف غرفتي؟”، موضحا ” نزلت مع مرافقي إلى إدارة الفندق لأخبرهم باستهداف غرفتي برشقات نارية فأنكروا سماع إطلاق النار”.

واستطرد “لو كنت قد أصبت لقالوا إن الاستهداف كان للفندق وأن وجودي فيه كان صدفة، مستغرباً عدم تحرك الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية لحد الساعة”، وبين ” أنا أقول إن استهدافي مقصود بالنظر إلى الظرف الذي يمر فيه العراق”.

واشار، “نعاني أشد المعاناة كي نوصل أصواتنا إلى المسؤولين في الحكومة و لدينا قضية كبرى اسمها أمن وسيادة العراق وأحياناً لا يروق للبعض كلمات تشكر إيران على وقوفها معنا”.

شاهد أيضاً

العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، اليوم الجمعة، أن العراق يحتفظ بحقه الكامل في الرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *