اليوم.. المنتخب الشبابي يواجه الهند بإفتتاح مشواره الآسيوي

 يشارك منتخب الشباب الوطني، عصر اليوم الجمعة، في تصفيات المجموعة الثامنة لكأس آسيا تحت 20 عامًا، بمواجهة نظيره الهندي، في مباراة تقام بملعب علي سالم الصباح بالكويت.

ويسعى أسود الرافدين للظفر ببطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا، عقب خروج منتخب تحت 17 عامًا من التصفيات الآسيوية، إلى جانب النتائج غير المرضية التي حصل عليها في مشاركاته السابقة، وآخرها الخروج من الدور الأول من كأس العرب للشباب في أبها بخسارتين أمام موريتانيا (0-1)، وثانية أمام السعودية (4-1).

تفاؤل حذر

أكد عماد محمد المدير الفني لمنتخب الشباب،، أن الفريق أكمل الاستعدادات الفنيّة للدخول في التصفيات الآسيويّة التي تنطلق الجمعة بمباراتنا أمام الهند.

وأضاف عماد، في تصريحات صحفية تابعتها الغدير : “نسعى إلى تقديم مباريات جيّدة من أجل الظهور بصورة مناسبة، وعكس صورة إيجابية عن الكرة العراقية، في هذه البطولة التي نأمل من خلالها أن نخطف بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية في أوزبكستان”.

وأوضح: “نعرف صعوبة المواجهات التي نلاعب فيها منتخبات الهند وأستراليا والكويت، ولكن لدينا ثقة عالية بلاعبينا، وأعددنا العدة، ونعمل على تحقيق الفوز وضمان تصدر المجموعة أو جمع أكبر عدد من النقاط للتنافس على البطاقات الخمس المخصصة للمركز الثاني بالمجاميع العشرة”.

وزاد: “كنا نتمنى أن تجري المباريات على أرضنا وبين جماهيرنا، لكن التصفيات نُقلت الى الكويت، ويجب أن نتعامل إيجابيًا مع هذا القرار”.

واختتم: “مثل هذا القرار الإداري لن يؤثر على طموحنا وعزيمتنا في التأهل الى نهائيات كأس آسيا للشباب في أوزبكستان العام المقبل”.

مباريات مكثفة

يلعب أسود الرافدين مباراتهم الثانية أمام الأزرق الكويتي، يوم الأحد المقبل، في ملعب جابر الأحمد الدولي، فيما يختتم العراق مبارياته بمواجهة أستراليا في نفس الملعب يوم الثلاثاء 18 من الشهر الجاري.

واختار الجهاز الفني 23 لاعبًا لتمثيل المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية أبرزهم: أسهر علي، وعبدالرزاق قاسم، وكاظم رعد، وبلند آزاد، وعباس مانع، وعبود رباح.

ويقود مباراة اليوم طاقم تحكيم مؤلف من الحكم سو كين مان من هونج كونج، ويساعده جانج من كوريا الجنوبيّة، وعلي فكه من لبنان.. أما الحكم الرابع فسيكون سامر بدر من لبنان أيضًا.

وستقومُ قناة الكويت الرياضيّة بنقلِ المُباراةِ على الهواءِ مباشرةً. انتهى م3

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، اليوم الجمعة، أن العراق يحتفظ بحقه الكامل في الرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *