السوداني يؤكد لبلاسخارت حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي من أجل استرداد امواله المهربة.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته “الغدير”، أن “رئيس مجلس الوزراء استقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت والوفد المرافق لها، لبحث جهود الحكومة الحالية في تعزيز الاستقرار وترسيخ المسار الديمقراطي”.

وأضاف أن “اللقاء شهد استعراض خطط الحكومة لمعالجة ملف النازحين، عبر العمل على تأمين عودتهم الى مناطقهم بعد توفير سبل الحياة الكريمة والاستقرار لهم”.

وتابع أن “اللقاء تطرق الى جهود الحكومة في محاربة الفساد عبر إجراءات اتخذها السيد رئيس مجلس الوزراء وسيكون أول منطلقات العمل في مؤسسات الدولة للمرحلة الحالية”.

واكد السوداني أن “الحكومة ستفعّل القوانين المرعية وتستفيد من تجارب الدول الناجحة في هذا المجال، وأشار الى حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي من أجل استرداد امواله المهربة، كذلك استرداد المطلوبين للقضاء من المدانين والمتورطين بقضايا الفساد ولاسيما في قضية التأمينات الضريبية”.

من جانبها، عرضت بلاسخارت “المساعدة من خلال برامج الامم المتحدة لتقديم التدريب والدعم اللوجستي، مشيرة الى جهود حكومة السوداني وجديته في مكافحة الفساد وتأكيده على الحد من ممارساته”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: الحرارة ستكون أربعينية في 9 محافظات الأسبوع المقبل

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *