العراق وفرنسا . . زيارات متبادلة قريباً على أعلى المستويات لتطوير العلاقات الثنائية

يعتزم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون زيارة العراق خلال الفترة المقبلة من العام الحالي لبحث سبل توسيع أطر العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس في مجالات مختلفة.

التأكيد الفرنسي هذا جاء على لسان المبعوث الخاص للرئيس ماكرون الخاص لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا باتريك دوريل خلال لقائه في بغداد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

حيث ذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن السوداني استقبل الخميس دوريل والوفد المرافق له الذي حمل رسالة من الرئيس الفرنسي ماكرون الى رئيس مجلس الوزراء ، تضمنت التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية والسعي إلى تطوير التعاون والشراكة بين البلدين ، كما تضمنت الرسالة دعوة الى السوداني لزيارة فرنسا ، وأشار البيان الى أن الاخير وعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

وأضاف البيان أن اللقاء جرى خلاله التأكيد على ضرورة مواصلة التعاون المتبادل وفق الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وفي هذا الصدد أكد رئيس مجلس الوزراء ، بحسب البيان ، على أهمية التعاون مع الجانب الفرنسي في المساعدة باستعادة الأموال العراقية المسروقة ، والإسهام في تطوير قدرات المحققين بهيئة النزاهة ، كذلك التعاون في مجال دعم القطاع الصحي بالعراق.

وأكد دوريل ، من جانبه ، مشاركة فرنسا في (قمّة بغداد) المزمع عقدها في الأردن نهاية العام الحالي ، مبينا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ينوي زيارة العراق قريباً.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *