روسيا: مقتل نحو 300 عسكري أوكراني وتدمير مسيّرات ومصانع أسلحة

القوات الروسية تنشر، في بيان، حصيلة العمليات العسكرية في الجبهات ضدّ قوات كييف اليوم الجمعة، وتؤكد تدمير مراكز للصناعات الدفاعية في أوكرانيا، واستهداف مقرّ لإحدى وحدات المرتزقة الأجانب، وإسقاط طائرات مسيّرة.

أعلنت القوات الروسية، في بيان بشأن حصيلة العمليات العسكرية في الجبهات ضدّ قوات كييف، اليوم الجمعة، تدمير مراكز للصناعات الدفاعية في أوكرانيا، واستهداف مقرّ لإحدى وحدات المرتزقة الأجانب، في هجوم صاروخي، في منطقة نيكولاييف.

وأضاف بيان القوات الروسية أنه “تمّ إسقاط 4 طائرات مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة خيرسون وجمهورية دونيتسك الشعبية، واعتراض 9 قذائف “هيمارس” و3 صواريخ من طراز “أوراغان” بالقرب من بلدة تشيرنوبايفكا في مقاطعة خيرسون.

تدمير مراكز الصناعات الدفاعية الأوكرانية
وكشفت وزارة الدفاع الروسية أن “أسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية أصابت ورش تصنيع محركات الصواريخ في مصنع يقع في مدينة بافلوغراد التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك”.

ودمرت القوات الفضائية ثلاث ورش تابعة لمصنع كومونار في مدينة خاركوف، حيث كانت تُنتج ذخيرة لراجمات الصواريخ في الجيش الأوكراني، بحسب البيان.

دحر قوات كييف في محاور كوبيانسك و كراسني – ليمان وكريفوري – روغ
وأوضحت الدفاع الروسية أنه “في محور كوبيانسك، ونتيجة لعمليات القوات الروسية الفعالة، تمّ إحباط محاولات العدو للهجوم عبر مجموعتين تكتيكيتين في اتجاه بلدة بيريستوفوي في مقاطعة خاركوف وبلدة كوزيموفكا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأضافت أنّ “نيران المدفعية الروسية وطيران الجيش دحرت وحدات العدو إلى خطوطها الأولية، وتمّ القضاء على أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين، وثلاث دبابات، ومركبتين قتاليتين مصفحتين، وخمس شاحنات صغيرة، و14 عربة مصفحة من طراز هامفي وكوزاك”.

وتابعت أنه “في محور كراسني ليمان، حاول العدو الهجوم عبر كتيبتي مشاة مؤلَّلتين، على بلدتي بلوشانكا، وشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتمّ صدّ جميع الهجمات وتكبد العدو خسائر تمثلت بمقتل أكثر من 90 جندياً وجرح نحو 60 آخرين، وتدمير أربع دبابات و6 عربات مصفحة و12 سيارة عسكرية”.

شاهد أيضاً

القضاء الروسي يجمد حسابات أكبر بنك أمريكي في موسكو

أصدر القضاء الروسي حكما بتجميد حسابات بنك “جي بي مورغان” في روسيا، أكبر بنك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *