الزراعة تباشر بتجهيز الفلاحين بسماد الداب

أعلنت وزارة الزراعة ، اليوم الجمعة، مباشرة الشركة العامة للتجهيزات الزراعية إحدى تشكيلات وزارة الزراعة بتجهيز المزارعين والفلاحين بسماد الداب في جميع المحافظات.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقته (الغدير) ، أنه “بتوجيه من وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، باشرت الشركة العامة للتجهيزات الزراعية بتوزيع سماد  الداب على الفلاحين  والمزارعين ابتداء من يوم أمس الخميس”.

وأضاف، أن “عملية تجهيز الفلاحين بسماد الداب تمت بعد إجراء الفحوصات اللازمة التي اثبت مطابقتها للضوابط الفنية المعدة للتجهيز”، مبينا، ان “الشركة العامة للتجهيزات الزراعية بفروعها كافة في المحافظات ، باشرت بتجهيز الفلاحين بمادة سماد الداب بكمية 30 كغم للدونم الواحد وبسعر 920 ألف دينار للطن الواحد بحسب الخطة الزراعية الموسم الشتوي الحالي”.

من جانبه وجه مدير عام الشركة العامة للتجهيزات الزراعية طالب  الكعبي فروع الشركة في المحافظات ومراكز القطع، بالاستمرار بالدوام لساعات متأخرة واستئناف تجهيز الفلاحين والمزارعين بالأسمدة خلال أيام الجمع والعطل الرسمية ودون انقطاع”، مطالبا “بتسهيل إجراءات استلام المعاملات وإنجازها بأسرع وقت بغية التسليم خلال المدة المطلوبة التي تأتي بالتزامن مع بدء الموسم الزراعي الشتوي”.

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *