محافظ النجف يكشف عن شبهات فساد مرتبطة بمشروع المقبرة الجديدة

حدد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، اليوم الخميس، موقف المحافظة من مشروع  المقبرة الجديدة، وفيما كشف عن شبهات فساد مرتبطة بالمشروع، أوضح سبب رفض إحالة مشروع مطار المحافظة الدولي إلى الاستثمار مرة أخرى.

وقال الياسري، للوكالة الرسمية، إن “مشروع المقبرة الجديدة ليس من اختصاص المحافظة لأن الأرض تابعة الى وزارة المالية وليست أرض بلدية للمحافظة”، مبيناً أن “موافقة وزير المالية السابق أعطيت للمستثمر، وهيئة الاستثمار الوطنية في بغداد هي من منحت إجازة مشروع المقبرة الجديدة”.

وأكد، أن “رأي المحافظة مؤيد للمشروع لعدم وجود مقبرة جديدة، والقديمة امتلأت بالكامل”، كاشفاً عن أن “هناك شبهات فساد تخص الموضوع وعلى الدولة أن تتخذ الاجراء القانوني المناسب بحق الفاسدين”.

وحول مطار النجف، أوضح الياسري أن “المحافظة رفضت ذهاب مشروع المطار الى الاستثمار، لأنه بالأساس مشروع استثماري، لكن احالته مرة أخرى بعد تلكؤ المستثمر يعد خسارة للمحافظة”.

ولفت إلى أن “المشروع رابح ولذلك طلبنا من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء أن يرتبط المطار إدارياً ومالياً بالمحافظة، وفنياً بسلطة الطيران المدني”، مضيفاً: “وننتظر الإجابة اذا جاء الجواب بالموافقة ستكون السيطرة على المطار محلية”. انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية 

شاهد أيضاً

العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، اليوم الجمعة، أن العراق يحتفظ بحقه الكامل في الرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *