التقاعد تحدد موعد صرف مستحقات فئة مشمولة بالجمع بين راتبين

أعلنت هيأة التقاعد الوطنية، اليوم السبت، موعد صرف الرواتب التقاعدية للمشمولين بأحكام المادة 68/ أ من قانون الموازنة  الاتحادية لسنة 2021، والتي سمحت لهم بحق الجمع لكافة الفئات المشمولة بقانون السجناء السياسيين رقم 4 لسنة 2006 المعدل.

وقال وكيل رئيس هيأة التقاعد الوطنية حسام عبد الستار خماس السعدي ،إنه “سيتم  صرف الرواتب التقاعدية للمشمولين بأحكام المادة 68/أ من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021 خلال شهرين بعد أن تمت اضافتها”.

وأضاف إن “الفئات المشمولة يحق لها الجمع لراتبين بعد استكمال إجراءات التدقيق للمشمولين باحكام البند أولا من المادة 20 من قانون الموازنة والتي نصت على أن تلغى النصوص القانونية التي تسمح بالجمع بين راتبين أو اكثر لمن يشغل منصب مدير عام صعودا وتمويل الهيأة بالمبالغ المطلوبة واعتبارا من 1/1/2021”.

وتنص المادة 68/ أ من الموازنة، أنه يقصد بالسجناء السياسيين وذوي الشهداء وضحايا الارهاب الوارد ذكرهم في المادة 10 من قانون رقم 26 لسنة 2019، يقصد بهم كافة الفئات المشمولة بقانون رقم 4 لسنة 2006 المعدل وقانون رقم 2 لسنة 2016 وقانون رقم 57 لسنة 2015 المعدل بما فيهم شهداء حلبجة. انتهى م3

شاهد أيضاً

القانونية النيابية: قانون الانتخابات الجديد يحجم البرلمان ويجعله مناطقيا

كشفت اللجنة القانونية النيابية، الاربعاء، وجود تحجيم في القانون الجديد للانتخابات. وقال عضو اللجنة سليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *