مخزونات النفط الأميركي تهبط لأدنى مستوى منذ تشرين الأول/ أكتوبر

بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية تظهر أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 3.5 مليون برميل إلى 413.96 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018 .

وبحسب البيانات، ارتفعت معدلات تشغيل مصافي التكرير في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى 93%، أعلى مستوى منذ أيار/ مايو 2019 .

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء الماضي إن مخزونات الخام والوقود الأميركية انخفضت بشدة في الأسبوع الماضي، إذ لا تزال شركات التكرير في منطقة الخليج الأميركي ومنشآت النفط البحرية تتعافى من آثار إعصار “آيدا”.

ونزلت مخزونات النفط 6.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 أيلول/سبتمبر إلى 417.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات في استطلاع أجرته وكالة “رويترز” بانخفاضها 3.5 مليون برميل.

وتسببت العاصفة “آيدا” في تراجع الإمدادات العالمية لأول مرة منذ 5 أشهر، لكن السوق بصدد بدء الاقتراب من التوازن في تشرين الأول/أكتوبر، إذ تواصل منظمة “أوبك” وحلفاؤها بينهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم “أوبك+” خططها لزيادة الإمدادات. انتهى م4

المصدر: وكالات 

 

شاهد أيضاً

تقنية مدعومة بالذكاء الصناعي .. تتنبأ بحوادث المرور

قامت مجموعة من العلماء بتطوير تقنية تعمل بالذكاء الصناعي، للتنبؤ بالنقاط التي يمكن أن تحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *