القوات اليمنية تعلن تحرير محافظة البيضاء بشكل كامل

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس (23 أيلول/سبتمبر 2021)،عن استكمال تحرير ما تبقى من مناطقَ في محافظة البيضاء خلال عملية فجر الحرية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في إيجاز  صحفي، بشأن معارك البيضاء إن “قواتنا استكملت تحرير ما تبقى من مناطقَ في محافظة البيضاء خلال عملية فجر الحرية”.

وأوضح سريع أن “العملية استهدفت بالدرجة الأولى ما تبقى من أوكار عناصر داعش والقاعدة المرتبطة بتحالف العدوان”، مشيرًا إلى أن “مهمة التحرير استكملت بنجاح و بدعمٍ وإسنادٍ من قبائل البيضاء ورجالها الاوفياء”.

وأضاف سريع أنه “خلال 48 ساعة فقط نجحت قواتُنا في تحرير مديريتي الصومعة ومسوره وأجزاء من مديرية مكيراس”، لافتا إلى أن “المساحة المحررة تقدر بـ 2700 كم مربع”.

وتابع سريع أن “قواتنا تمكنت من إيقاعِ الخسائر الفادحة في صفوف العدو وتحرير المنطقة بأكملها”، وفيما أشار إلى أنه “تم استهداف مواقع داعش والقاعدة بالصواريخ والطائرات المسيرة”، أكد أن “سريع: عدد قتلى التكفيريين وعناصر العدوان بلغ 70 والمصابون 120 والأسرى 40”.

وأضاف سريع أنَّ “قواتنا اغتنمت عتاداً عسكرياً كبيراً من مدرعات وأسلحة متوسطة وخفيفة وسيطرت على 7 معسكرات للتكفيريين”.

هذا وأشاد سريع بتعاون قبائل البيضاء مع القوات المسلحة قائلا: “أبناء البيضاء بالتعاون مع إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية يعملون على حماية الأمن”.

وبحسب المتحدث باسم القوات المسلحة فإن “بهذه العملية النوعية تكون محافظة البيضاء قد تحررت بشكل كامل”.

انتهى.س.ت.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

طهران تصف تصريحات رئيس أذربيجان بـ“الملفقة” والمثيرة للاستغراب” وتصب في صالح العدو الصهيوني

وصفت طهران تصريحات الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف الأخيرة بأنها “ملفقة” ومثيرة للاستغراب، وقالت إنها تصب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *