بثلاثة محاور.. شرطة النجف تكشف عن خطتها الخاصة بزيارة الأربعين

كشفت  قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الخميس، عن تطبيق خطة أمنية خاصة بزيارة الأربعين تستمر حتى نهاية شهر صفر تتضمن ثلاثة محاور.

وقال الناطق باسم قيادة الشرطة المقدم مقداد الموسوي في تصريح صحفي، إنه “تم اعداد خطة امنية لتأمين زيارة الاربعين تتكون من ثلاثة محاور”، مشيرا الى أن “المحور الاول تضمن القيام بعمليات استباقية عبر القيام بعمليات تفتيش في المناطق الصحراوية وكذلك الطرق النيسمية والعشوائيات حيث تم القاء القبض على مطلوبين للقضاء خلالها”.

وأضاف ،أن “المحورين الثاني والثالث للخطة الامنية تضمنا ممارسة كافة القطعات انتشاراً على الارض ومن ثم دخول الخطة حيز التنفيذ المباشر”، مبينا أن “الخطة الامنية شملت كافة القطعات بالتعاون مع الحشد الشعبي وضمت قاطع محافظة النجف وجزءا من محافظة الديوانية مرورا بمحافظة النجف وانتهاء بمحافظة كربلاء حيث سيتم من خلالها تأمين الزائرين وكذلك تأمين المواكب الحسينية “.

وشهدت محافظة النجف الأشرف وطرقها المؤدية إلى كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، مسيرات لزائرين قادمين من عموم محافظات البلاد ومن عدد من الدول الاجنبية لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

وقال مراسل “الغدير”، إن محافظة النجف الأشرف شهدت استقبال الملايين من زائري الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس لأحياء ذكرى زيارة الأربعين وسط إجراءات امنية وصحية وخدمية”.

وأضاف، أن هنالك انسيابية كبيرة بالخطط الامنية والخدمية والصحية التي وضعت من قبل الحكومة المحلية. انتهى م4

المصدر: الوكالة الرسمية 

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *