مؤتمر “العمال البريطاني” يدعم فرض عقوبات ضد “العدو المحتل”

أيد مؤتمر حزب العمال البريطاني مقترحا لدعم عقوبات ضد “العدو المحتل” بسبب أفعالها غير القانونية بموجب القانون الدولي، ووقف تجارة الأسلحة البريطانية مع “العدو”، وإنهاء التجارة بالمستوطنات غير القانونية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار الاقتراح إلى تقارير حقوق الإنسان الأخيرة التي تظهر “بشكل لا لبس فيه” أن “الكيان المحتل” قد ارتكبت جريمة الفصل العنصري المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

ويدعم الاقتراح دعوات المجتمع المدني الفلسطيني إلى “إجراءات فعالة” ضد بناء المستوطنات، ويطالب بإنهاء احتلال الضفة الغربية ووقف الحصار المفروض على غزة، ويدعم حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم.

وتقدم بالاقتراح قسم الشباب في حزب العمال، وتم تمريره بسهولة بعد نقاش قصير، بحسب ما أكده موقع “ميدل إيست آي”، لكن التصويت غير ملزم لقيادة حزب العمال.

ويشير الاقتراح إلى أن عضوية الحزب لا تزال تؤيد دعم الحقوق الفلسطينية ووضع حد لتواطؤ المملكة المتحدة مع الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأشادت حملة التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة بـ “الاقتراح التاريخي بشأن فلسطين يمر في مؤتمر حزب العمال 2021 الذي يعترف بأن “العدو المحتل” تمارس الفصل العنصري وتدعو إلى فرض عقوبات شديدة”.

يذكر أن العدوان على غزة في أيار/ مايو الماضي والذي خلف مئات القتلى، أثار احتجاجات ضخمة في المملكة المتحدة، حيث خرج ما يصل إلى 200 ألف شخص إلى الشوارع في أكبر مظاهرة دعما لفلسطين تشهدها بريطانيا.

شاهد أيضاً

الاسدي: القضاء العراقي أحرص على العراق من بيانات أطراف دولية لم تحمل لبلداننا خيراً

علق المتحدث باسم تحالف الفتح احمد الاسدي، اليوم السبت، على ما صدر من مجلس الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *