بلاسخارت: 900 موظف سيشارك في عمليات الانتخابات

 أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، الاثنين 4 تشرين الاول 2021، أن 900 موظف للأمم المتحدة سيشاركون في عمليات الانتخابات العراقية داخل مراكز الاقتراع.

وقالت بلاسخارت في لقاء متلفز تابعته “الغدير”، أؤكد أن نتائج الانتخابات العراقية ستكون في الوقت المحدد لها، والمفوضية تعلمت من دروس الانتخابات الماضية، مضيفة أن المحاكاة التي جرت كانت بحضور الأمم المتحدة لمساعدة المفوضية من الناحية الفنية والأمور تبدو الأمور على مايرام، وجاءت هذه المحاكاة لمعالجة التحديات التي تواجه المفوضية.

وأضافت أنه سيكون هناك 900 موظف للأمم المتحدة في الانتخابات، مشيرة إلى أنه يستحيل على أي منظمة مراقبة جميع المراكز الانتخابية.

وتابعت: العالم بأكمله يترقب الانتخابات العراقية، وهذه أول مرة تقوم الأمم المتحدة بنشر المراقبين على المراكز الانتخابية على أنحاء البلاد، بينما كانت تقتصر على المنطقة الدولية بالخضراء.

وبينت أن الرقابة لا تتعلق بالتدخل والمفوضية هي المسؤولة عن الانتخابات وتلعب دوراً أساسياً، أما نحن فنقدم المساعدة ونرى ما يحدث.. هذه الانتخابات للعراقيين ويقودها العراقيون. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق اليوم

تقام اليوم ثلاث مواجهات ضمن منافسات الجولة الـ 24 لدوري نجوم العراق لكرة القدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *