قائد أمني رفيع يتفقد أطواق حماية سجني التاجي وأبو غريب

زار قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر العامري، يوم الأربعاء (6 تشرين الأول 2021)، سجن التاجي المركزي، وأبو غريب، لتفقد أطواق الحماية فيهما.

وجاء في بيان للشرطة الاتحادية، تلقته “الغدير”، أن العامري، قال خلال مؤتمر أمني، عقده بعد وصوله واستقباله من قبل قائد الفرقة الثانية شرطة اتحادية، وضباط فوج مغاوير الفرقة المسؤول عن تأمين الحماية للموقع، وحضره مدير السجن وممثلي الدوائر الأمنية والاستخبارية، وبعد الاستماع إلى إيجاز مفصل عن المهام الأمنية الموكلة لهم، “جملة من الأوامر والتوجيهات الخاصة بإجراء العملية الانتخابية”.

وشدد على “التوجيهات الصادرة من الجهات الأمنية العليا بحرية الاختيار خلال الممارسة الديمقراطية، ومنع الترويج لأي جهة كانت أو الانحياز إليها، وأن تكون عملية نقل المقاتلين إلى المراكز الانتخابية وفق خطة تسمح بالممارسة الكاملة لعملية الاقتراع، بما لا يؤثر على أداء الواجبات في تأمين هذا الموقع الحيوي”.

وأكد على “المتابعة والاهتمام العالي بالتحصينات الدفاعية وأداء الواجبات وبما يوفر الحماية الرصينة”.


وتابع البيان، أن “العامري استكمل جولته التفقدية إلى سجن ابو غريب، ضمن قاطع مسؤولية فوج مغاوير اللواء الآلي الأول، إذ قدّم آمر الفوج خلال مؤتمر أمني، إيجازاً مفصلاً حول الإجراءات الأمنية المتخذة والخطط الموضوعة لحماية هذا السجن”.


وأشار البيان إلى أن “قائد قوات الشرطة الاتحادية، وجه عددا من التوجيهات الخاصة بعملية الانتخابات، التي تفرض على رجل الأمن عدة مسؤوليات تتمثل بتأمين الحماية اللازمة لمراكز الاقتراع وضمان سير العملية الانتخابية على أكمل وجه، بالإضافة إلى مسؤوليته الوطنية المتمثلة بالإدلاء بصوته بعيداً عن الضغوط والانحياز لأي جهة او شخص معين، كما أشاد بالأداء الأمني المتميز الذي تقدمه قواتنا البطلة في تأمين الحماية لهذين الموقعين الحيويين”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يطيح بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء في ديالى

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، الإطاحة بشخصين يبتزان الأطباء والأثرياء ويهددوهم بالخطف في ديالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *