الكشف عن تفاصيل المنح المالية المقدمة من الكويت وألمانيا والصين للمناطق المتضررة في العراق

كشف صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، عن تفاصيل المنح المالية المقدمة من الكويت وألمانيا والصين، فيما أكد أن الدول المانحة ملتزمة بمنح الأموال للمشاريع.

وقال مدير المكتب الإعلامي للصندوق، مثنى العسكري، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، تابعته “الغدير” ، إن “الدول المانحة ملتزمة بمنح الاموال للمشاريع”، مؤكداً أن “التقييم عال لما تبذله هذه الدول من جهود”.

وأضاف العسكري، أن “جميع الدول المانحة مثل الصين والمانيا والكويت كانت على قدر المسؤولية بدعم صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية، لكونه الجهة المشرفة والمراقبة للتنفيذ”.

وأوضح، أن “المنحة الالمانية المخصصة لبناء خمسة مستشفيات مخصصة لجائحة كورونا موزعة على اربع محافظات، اثنان في بغداد، الاول في الرصافة في منطقة الزعفرانية والثاني في الكرخ منطقة العامرية، والثالث في الموصل والرابع في البصرة، أما المستشفى الخامس ففي السليمانية”.

وتابع: “اما المنحة الكويتية فمخصصة للقطاع الصحي للمحافظات المتضررة وتم انجاز المرحلة الاولى ببناء مراكز صحية موزعة على المحافظات”، مردفاً بالقول: “اما المنحة الصينية فمخصصة لدعم القطاع البلدي بواقع (118) آلية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

منطقة العالية .. البلدية تطلق حملة رفع النفايات وازالة التجاوزات

منطقة العالية .. البلدية تطلق حملة رفع النفايات وازالة التجاوزات . تقرير محمد العامري _ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *