مصر.. اغلاق بعض الطرق بسبب السيول والصحة ترفع حالة التأهب

أعلنت وسائل إعلامية مصرية، اليوم الاحد، عن اغلاق بعض الطرق بسبب السيول، فيما رفعت وزارة الصحة حالة التأهب.

وذكرت وسائل الاعلام ان “الإدارة العامة المصرية للمرور وبالتنسيق مع هيئة الطرق والجسور، قد قررتا إغلاق طرق قنا ـ الأقصر الصحراوي الشرقي، ومرسى علم ـ القصير، وقفط/ القصير، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على أرواح المواطنين”.

فيما “وضعت وزارة الصحة المصرية خطة تحسباً لاي طارئ بسبب سوء الأحوال الجوية ورفعت حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظة أسوان، واستدعاء الأطباء من الإجازات للمساعدة في  مواجهة الظروف الطارئة، وإسعاف المصابين بلدغات العقارب التي دخلت لبيوت المصريين بسبب السيول والامطار وغرق بعض المناطق، حيث يتم منح مصل العقرب للمصابين أو إيداعهم إلى مستشفيات المحافظة”.

وناشدت الإدارة العامة للمرور المصرية “سائقي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، بهدف الحفاظ على سلامتهم”، مشددة على “اتخاذ الحيطة والحذر خلال السير على الطرق، بالإضافة إلى اتباع الإرشادات وقواعد السير”.

وكان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، قد قرر تعليق الدراسة في مدارس المحافظة، اليوم الأحد، نتيجة لاستمرار الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها البلاد، للحفاظ على سلامة وأرواح التلاميذ والطلاب، على خلفية احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية. انتهى م4

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

وصفت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي، الوضع في قطاع غزة بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *