الاتصالات: 5 دنانير كلفة الثانية الواحدة في الهاتف الأرضي

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الجمعة، عن تفاصيل خطة إعادة العمل بالهاتف الأرضي وكلفة المكالمات، فيما أكدت أنه تم تفعيل الخدمة لأكثر من 26 ألف متقدم عليها.

وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني في تصريح صحفي إن “الوزارة بدأت بتنفيذ مشروع إعادة العمل بالهاتف الأرضي بجانب الكرخ بعدد من البدالات التي كانت قديمة ومتهالكة حيث تم استبدالها ببدالات جديدة”، لافتاً الى أنه “من بين تلك البدالات التي تم استبدالها، بدالات الداوودي والانتصار والجهاد وأبو دشير والكاظمية والشعلة والمنطقة الخضراء، حيث تقسمت الداوودي الى المنطقة الخضراء وحي العدل والغزالية والجامعة أما بدالة الانتصار فكانت على المعالف والمواصلات”.
وأضاف: “بدالة الكاظمية قُسمت الى الكاظمية والشعلة، والآن البدالات جميعها تستخدم (الفايبر تو هوم) وهو الهاتف الأرضي المميز الذي يتعامل بالدينار العراقي”، مبيناً أن “سعر المكالمة 5 دنانير للثانية من أرضي الى أرضي، ومن أرضي الى أرضي للمحافظات 15 ديناراً، ومن أرضي الى موبايل 50 دينارا” .
وأشار إلى أن “الهاتف يعمل وفق تقنية الصوت والصورة ويفتح عدداً من القنوات الفضائية، وأيضاً يعطي خدمة الداونلود للألعاب”، مؤكداً أن “عدد المشتركين لهذا الهاتف قد وصل الى 41233 ألفاً من المسجلين”.
وتابع أن “عدد مفعلي الخدمة الفعلي لهذا الهاتف وصل الى أكثر من 26 ألفا”.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *