الولايات المتحدة لمواطنيها: لا تسافروا إلى العراق لأن قدرتنا على حمايتكم محدودة

أصدرت الولايات المتحدة، أعلى مستوى لحذر السفر للعراق، اليوم الثلاثاء، وحثت رعاياها على عدم السفر إلى البلد الذي مزقته الحرب بسبب تصاعد المخاطر الأمنية والوضع الصحي السيء في ضل تفشي الفيروس التاجي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها على الإنترنت في بيان :”لا تسافروا إلى العراق بسبب الإرهاب، والاختطاف والصراعات المسلحة والاضطرابات المدنية وفيروس كورونا”.

وأضافت أن “بعثتنا الدبلوماسية في العراق لديها قدرة محدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين في حالة حصول مشاكل خارجة عن السيطرة”.

وتابعت: “المواطنين الأمريكيين معرضون لخطر العنف والاختطاف بسبب هجمات الجماعات المسلحة المنفلتة والهجمات شبه اليومية التي تشن ضد القوات الأمريكية في البلاد”.

ولفت البيان الى إن “الاحتجاجات المتفرقة يمكن أن تتطور بسرعة دون إخطار مسبق، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى مقاطعة حركة المرور والنقل والخدمات الأخرى، مثل هذه الأحداث من المحتمل أن تتحول إلى أعمال عنف”.

كما استشهدت “بإشعار صحة السفر من المستوى 4 الصادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والذي ينصح الأمريكيين بتجنب السفر إلى العراق”، قائلاً “حتى المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بالفيروس”.

على الرغم من انخفاض الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة إلى أقل من 1000 حالة في اليوم، حذرت السلطات الصحية العراقية من أن الموجة الرابعة من الوباء باتت وشيكة.

شاهد أيضاً

التربية توافق على إجراء امتحان “الدور الثالث” لطلبة الثالث المتوسط المكملين بدرس أو درسين

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، الموافقة على اجراء امتحان “الدور الثالث” لطلبة الثالث متوسط، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *