الموارد المائية: مشروع نهر خريسان وفر المياه لأكثر من 450 ألف نسمة في ديالى

اعلن وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم السبت، ان مشروع تعزيز نهر خريسان في ديالى، بدء بالعمل فعلياً وساهم بتوفير المياه لأكثر من 450 ألف نسمة.

وقال الحمداني في تصريح صحفي تابعته “الغدير” خلال جوله له برفقة محافظ ديالى مثنى التميمي وعدد من المسؤولين في المحافظة، للإطلاع على عمل مشروع تعزيز نهر خريسان في ديالى أن “المشروع بدء بالعمل فعلياً وساهم بتوفير المياه لأكثر من 450 ألف نسمة من اهالي المحافظة”.

وبين الوزير أنه “نطمئن أهلنا في ديالى بأنه لا توجد مشكلة في مياه الشرب، وعززنا المحافظة بجهد كبير لغرض حفر الآبار”.
واشار الى أن “الوزارة ومن خلال الهيئة العامة للمياه الجوفية أنجزت حفر 60 بئر وإعادة تأهيل 40 بئر لديمومة إيصال المياه لجميع مناطق المحافظة”، موضحا ان “الوزارة تمكنت من توفير المياه لـ 90% من محافظة ديالى والعمل مستمر لحين إيصال المياه لكافة المستحقين”.

ونوه الحمداني بأن “الوزارة تعمل على الصعيد الداخلي من خلال إنجاز مشاريع من شأنها توفير مياه الشرب والسقي، إلى جميع مناطق المحافظة أما الصعيد الخارجي فستكون هناك زيارة قريبة إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية لمناقشة الإيرادات الواردة إلى سد دربنديخان والعمل على تقاسم الضرر كون انحسار الأمطار شمل عموم المنطقة ونسعى للتعاون مع طهران لتجاوز هذه الأزمة”.

شاهد أيضاً

توجُّه علمي نحو القمة..!

الدكتور حسين القاصد ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *