مكافحة الإرهاب: حملة تفتيش السجون مستمرة

أكد جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، أن عمليات تفتيش السجون واستطلاعها سياق يومي تقريباً ومستمر، فيما شدّد على عدم السماح بإحداث أي خرق.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في تصريح صحفي ان “عمليات تفتيش السجون التي نفذت أخيراً تندرج ضمن سياق معالجة احتمالية اي تهديدات إرهابية وهي ضمن الرؤية الاستخبارية لجهاز مكافحة الارهاب في التنبؤ بكافة تحركات العدو ومن ضمنها اقتحام السجون او محاولات السجناء القيام بإعمال ارهابية على غرار ما حصل في سجن الحسكة”.
وأضاف النعمان، أن “الغاية من عمليات التفتيش إيصال رسالة اطمئنان للشعب العراقي بأن قوات مكافحة الارهاب متأهبة لكل الاحتمالات، ورسالة للتنظيمات الإرهابية ممن لديها مسجونون ممن يفكرون في استثمار ما حصل في مدينة الحسكة السورية من هجوم بعصابات داعش على سجن الصناعة ومحاولة تكراره في السجون العراقية”.
وبين أن “نتاج هذه العملية العثور على بعض الوثائق المهمة ومعلومات حصلنا عليها من داخل السجون”، مبيناً أن “جهاز مكافحة الارهاب يولي هذا الموضوع اهتماما كبيرا، وهذه العملية هي سياق لافواج جهاز مكافحة الارهاب بعمليات الاستطلاع وتقريبا لدينا استطلاع يومي لتلك السجون خاصة سجن الحوت وسجن كرومر في بغداد وسجن التاجي وعملياتنا مستمرة وعمليات التفتيش مستمرة للقضاء على اي نية من قبل التنظيم الإرهابي لإحداث بلبلة وخروق وعمليات إرهابية”.

شاهد أيضاً

استهداف حقل كورمور الغازي في السليمانية.. هذه الاضرار والضحايا

أفاد قائممقام قضاء جمجمال ضمن محافظة السليمانية، رمك رمضان، اليوم الجمعة، بمقتل وإصابة 6 أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *