صنعاء رداً على تعطيل التحالف السعودي الرحلات التجارية: لا يرغبون في السلام

نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي يتهم التحالف السعودي بتعطيل مسار السلام والتراجع عن تعهداته بتسيير الرحلات عبر مطار صنعاء. 

تحدث نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، اليوم الإثنين، عن ملابسات تراجع التحالف السعودي عن تسيير الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي وإليه.

وقال العزي في تغريدة في “تويتر” إنّ “تراجع تحالف العدوان ومرتزقته عن تسيير الرحلات جاء بعد ساعات من قيامنا بالإفراج أحادياً عن مجموعة كبيرة من أسراهم
وأشار العزي إلى أنّ ‏خطوة التحالف السعودي عكست “عدم وجود أي رغبة في السير نحو السلام”، وأظهرت أيضاً “عدم استعدادهم للانخراط في أية إجراءات عملية لبناء الثقة، ولا تفسير لموقفهم غير هذا حتى يثبتوا العكس”.

وكان وزير النقل في حكومة صنعاء اتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع التحالف، عقب إعاقة فتح مطار صنعاء الدولي الذي كان من المتوقع أن يستقبل أولى الرحلات الجوية صباح أمس الأحد.

من جانبه، أكد عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري أنّ “الأداء الهزيل والضعيف جداً للأمم المتحدة وبعثتها الخاصة مع الهدنة يوجب إعادة النظر في دورها، ومن ذلك إشراك أطراف إقليمية أو دولية محايدة في رعاية أي اتفاق وضمان تنفيذه”.

ويوم أمس، قال رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء عبد القادر المرتضى إنّ الحكومة تقدّمت بعرض جديد لقوى التحالف السعودي عبر الأمم المتحدة للإفراج عن أسرى قبل عيد الفطر، وذلك بعد يوم من الإفراج عن 42 أسيراً للتحالف السعودي، في مبادرة من طرف واحد. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

انصار الله يعلنون إسقاطهم مسيرة سعودية تركية الصنع

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم السبت، عن إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع “كاريال” تركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.